استعد للصيام مع وجبات السحور

هل تستعد لرمضان؟ أنت تعلم أن تحضير المكونات الصحيحة للسحور أمر ضروري. يجب أن تكون وجبات السحور دسمة ومغذية، لأنها تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة للصيام طوال اليوم. سكر بنات تقترح بعض المكونات المفضلة للتأكد من أن وجبات السحور مليئة بالنكهات!

اكلات للسحور صحية

حبوب السمسم

من المهم خلال شهر رمضان الحفاظ على قوتك وطاقتك من خلال تناول وجبة سحور صحية. وجبة السحور هي بداية مثالية ليومك ويمكن أن تتكون من مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع والصحة. تشمل بعض الأمثلة الجيدة بذور السمسم وبذور الكتان المطحونة وبذور الشيا. سوف يجعلك تناول البيض تشعر بالشبع والنشاط، ويمكن للناس أيضًا استخدام الطحينة كعنصر في الغموس والصلصات أو تحريكها في الأطباق لإضافة التغذية والنكهة. قد يرغب الناس أيضًا في تجربة المواعيد على أنها استراحة من جدول الصيام. على الرغم من عدم وجود تعريف حقيقي لأفضل الأطعمة، إلا أننا في Smartchoice نفكر فيها على أنها أطعمة متعددة الوظائف يمكن تناولها في أي وقت من النهار أو الليل. الحفاظ على تغذية جيدة لجسمك بين الإفطار والسحور أمر بالغ الأهمية للحفاظ على قوتك وطاقتك خلال شهر رمضان.

المشمش والبرقوق جزء من وجبات السحور

مثل معظم المسلمين، فإن رمضان هو وقت التجديد الروحي وتحسين الذات. إحدى الطرق العديدة للاستعداد لرمضان هي تناول وجبة قبل الفجر تسمى “السحور”. السحور هي وجبة إفطار خفيفة تتكون عادةً من بودنغ الحبوب الكاملة أو الحبوب والفواكه الطازجة والماء. تم تصميم هذه الوجبة لتوفير القوة والطاقة لليوم المقبل، ومن المهم بشكل خاص تناول الطعام الصحي خلال شهر رمضان للحفاظ على صحتك وعافيتك.

هناك العديد من وجبات السحور الصحية التي يمكنك الاستمتاع بها في موسم رمضان. على سبيل المثال، جرب بودنغ المشمش أو البرقوق مع الفاكهة الطازجة لبداية يوم حلوة ومغذية. أو جرب دقيق الشوفان بالفواكه والمكسرات لوجبة إفطار متوازنة تساعدك على البقاء نشيطًا طوال الصباح.

بالفيديو طريقة عمل البسبوسة بالقشطة بأسهل الطرق إليكم الوصفة مكتوبة

التين والموز

رمضان هو وقت الاستبطان والتأمل الذاتي، وعلى هذا النحو، فمن المعتاد أن تفطر بوجبة مغذية. من أفضل الطرق لفعل ذلك تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين. يعتبر التين والموز خيارًا رائعًا للسحور، حيث يحتوي كلاهما على البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر التمر والتين مصدرًا جيدًا للطاقة ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأخرى. يمكنك صنع طبق سلطة أو دقيق الشوفان بهذه المكونات، أو يمكنك ببساطة الاستمتاع بها كوجبة خفيفة. باتباع هذه الإرشادات البسيطة، يمكنك البقاء قويًا وحيويًا طوال اليوم.

الأفوكادو، العدس، الفول والحمص

في رمضان، من المهم الحفاظ على قوتك ومستويات طاقتك من خلال تناول وجبة سحور صحية. الأفوكادو والعدس والفاصوليا والحمص كلها خيارات رائعة لتناول وجبة قبل الفجر ستساعدك على الشعور بالشبع والنشاط طوال اليوم. حاول دمج واحد أو أكثر من هذه الأطعمة الصحية في خطة وجبة السحور الخاصة بك وستكون متأكدًا من صيامك بنجاح.

ترطيب

من الضروري الحفاظ على قوتك وطاقتك أثناء السحور، وجبة الصباح. للقيام بذلك، يجب أن تشمل وجبات عالية الكربوهيدرات مثل الأرز وخبز القمح والبطاطا ودقيق الشوفان. والأغذية عالية البروتين مثل البيض والأسماك واللحوم. بالإضافة إلى ذلك، لتلبية احتياجاتك من الفيتامينات والمعادن، يجب عليك تضمين الخضار في وجبتك.

لشرب كمية كافية من الماء أثناء السحور، تأكد من شرب حوالي لتر كل ساعة. باتباع هذه النصائح لوجبات السحور الصحية، ستتمكن من الحفاظ على قوتك وطاقتك طوال اليوم.

Add Comment