بعض الوصفات البسيطة والسريعة لرمضان هدية من سكر بنات

رمضان هو الوقت المثالي لإعداد بعض الأطباق اللذيذة التي ترضي العائلة والأصدقاء. ومع ذلك، إذا كنت امرأة عاملة، فقد تشعر أنه ليس لديك الوقت لطهي أطباق رمضان التقليدية الشهية. لا تقلق – لدينا بعض الوصفات البسيطة ولكن اللذيذة التي يمكنك تحضيرها في لمح البصر

وصفات لشهر رمضان

 

1. التخطيط المسبق للإفطار

إذا كنت امرأة عاملة، فإن التخطيط المسبق لوجباتك الرمضانية أمر ضروري. لحسن الحظ، هناك الكثير من الوصفات الجاهزة والمغذية واللذيذة. يعد تحضير التوابل وبعض الأطعمة النصف مطهية أو المفرزة مسبقًا طريقة رائعة للتأكد من حصولك على كل ما تحتاجه لوجبة لذيذة. بقليل من التخطيط والتحضير الدقيق، يمكنك التأكد من أن وجبات الإفطار الخاصة بك خلال شهر رمضان مغذية ولذيذة.

2. الأصناف الغنية بالبروتينات للإفطار

بصفتك امرأة عاملة، فأنت بحاجة إلى التأكد من حصولك وحصول كل أفراد الأسرة على ما يكفي من البروتين . فتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض ودقيق الشوفان والأسماك والدجاج والمكسرات كلها طرق رائعة للحصول على جرعته مناسبه من البروتين. يمكنك أيضًا تضمين مصادر غنية بالبروتين مثل بياض البيض والبقوليات ومنتجات الألبان قليلة الدسم . يعد الخبز الكامل أو الأرز البني أو المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة مصادر ممتازة للبروتين ويسهل تحضيرها وتقديمها. علاوة على ذلك، يمكن أن يكون بعض حساء العدس الكريمي أيضًا مصدرًا ممتازًا للبروتين في وجبة الإفطار.

3. شوربة العدس الكريمية

إذا كنتي تبحثين عن وجبة مغذية ومليئة بالشبع لتفطر خلال شهر رمضان، فإن حساء العدس الكريمي هو خيار رائع. العدس غني بالبروتين والألياف ويصنع حساءًا لذيذًا يمكن الاستمتاع به كجزء من وجبة الإفطار. من السهل صنعها أيضًا – كل ما تحتاجه هو كوبين من العدس الأحمر وبعض الخضار والتوابل، وسيكون لديك وعاء شوربة جاهز في أي وقت من الأوقات. بالإضافة إلى أنه نباتي وصديق للنباتيين، لذا فهو خيار رائع لجميع التفضيلات الغذائية. لا تنس إضافة بعض الخبز لتغطيسه في الحساء للحصول على نكهة إضافية.

وصفات سهلة لشهر رمضان

فيديو طريقة شوربة العدس الكريمية

4. زبدة الفول السوداني والموز

بالنسبة لأولئك الذين يحبون بداية يومهم حلوة، جرب عصير زبدة الفول السوداني والموز. كل ما تحتاجه هو حليب، موزة ناضجة، تمر، زبدة الفول السوداني، شوفان و رشة من القرفة. فقط امزج جميع المكونات معًا في الخلاط واستمتع بها. يحتوي التمر على مستويات عالية من الألياف والبوتاسيوم التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك طوال اليوم. فلماذا لا تجرب هذا العصير في وجبة الإفطار لشهر رمضان أو السحور ؟

5. أطباق أرز للإفطار

تعتبر أطباق الأرز طريقة رائعة لتعبئة المزيد من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي، والشيء الرائع فيها هو أنه يمكنك تخصيص المكونات وفقًا لذوقك. يحتوي وعاء الأرز النموذجي على الأرز المطبوخ والخضروات والبروتين مثل البيض المسلوق أو التوفو. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الزبادي أو الخضار المخللة لمزيد من النكهة. للحصول على وجبة غنية بالبروتين، يمكنك أيضًا إضافة بعض المكسرات أو البذور. تعتبر أطباق الأرز طريقة رائعة للحصول على جرعتك اليومية من الفيتامينات والمعادن.

بالفيديو طريقة عمل الأرز المبهر بأسهل الطرق إليكم الوصفة مكتوبة

6. أطباق المعكرونة الشعيرية سهلة التحضير

إذا كنت تبحث عن أطباق سهلة وسريعة، فإن أطباق المعكرونة بالشعيرية تعد خيارًا رائعًا. إنها متعددة الاستخدامات ويمكن تحضيرها بمجموعة متنوعة من المكونات. سواء اخترت إعداد طبق مالح أو طبق حلو، فإن الشعرية الشعيرية توفر أساسًا رائعًا لأي وجبة.

للحصول على طبق شهي، جرب الدجاج الأفغاني مريم حنيفي والأرز البرتقالي (نارانج بالو). هذا الطبق اللذيذ متبل بالهيل ومحشو بالخضروات الملونة. إنه خيار رائع لوجبة سهلة ومرضية. أو يمكنك تجربة الطبق المغربي الكلاسيكي للدجاج مع نودلز الشعيرية. يتكون هذا الطبق من دجاج مسحب، نودلز شعيرية، أصابع بطاطس، مرق دجاج وطماطم. من المؤكد أنك ستحقق نجاحًا كبيرًا على مائدة إفطار شهر رمضان.

7. وجبات خفيفة صحية للسحور

إذا كنت تواجه صعوبة في البقاء ممتلئًا خلال شهر رمضان، فلا بد من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية. بالنسبة للسحور، يوفر الشوفان مصدرًا رائعًا للطاقة وخيارًا رائعًا لتناول وجبة خفيفة. يمكنك أيضًا تجربة صنع حليب الموز مع حليب اللوز والتمر والقرفة وزبدة اللوز للحصول على دفعة إضافية من الطاقة.

يعتبر الحمص مصدرًا رائعًا آخر للعناصر الغذائية، حيث يحتوي على مكونات مثل الحمص والطحينة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج طريقة ممتازة للشعور بالشبع طوال اليوم. مع وضع هذه النصائح في الاعتبار، يمكنك الاستمتاع بوجبات لذيذة ومغذية خلال شهر رمضان.

Add Comment