وجبات سحور صحية للحفاظ على القوة والطاقة

هل تبحث عن وجبات سحور صحية ومغذية لتحافظ على نشاطك طوال اليوم؟ لا مزيد من البحث سكر بنات تقدم مجموعة مختارة من الخيارات اللذيذة والصحية التي ستوفر لك طاقة مستدامة طوال فترة الصيام.

أكلات للسحور

أكلات للسحور

بودنغ الشوفان الكامل

إذا كنت تبحث عن الحفاظ على قوتك ومستويات طاقتك أثناء الصيام، فعليك بالتأكيد تضمين وعاء من بودنغ الشوفان الكامل في قائمة الإفطار. هذا الطبق غني بالألياف والبروتين، وهو طريقة رائعة لبدء يومك بشكل صحيح. يمكنك أيضًا تجربة بعض وجبات السحور الصحية الأخرى التي ستساعدك على البقاء نشيطًا طوال اليوم. على سبيل المثال، اخلطي الشوفان والماء والحليب في قدر على نار متوسطة منخفضة وضعيه فوقها ببعض الفاكهة للحصول على وجبة فطور لذيذة ومشبعة. بدلاً من ذلك، جرب بعض الدجاج أو البيض أو السمك أو عصيدة الكينوا للحصول على وجبة صحية ومرضية.

فول مدمس

بالنسبة للكثير من الناس، تعد وجبة الصباح فرصة للاسترخاء والاستمتاع بوجبة مريحة. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى الحفاظ على وزن صحي والبقاء قويين طوال اليوم، فإن وجبة السحور المغذية ضرورية. تقليديا، تتكون وجبة السحور من الحبوب الكاملة والبروتينات مع بعض الدهون الصحية والماء. بالإضافة إلى ذلك، فإن السحور هو الوقت المناسب للاستمتاع بالفول (الفول المطهي) المطبوخ بزيت الزيتون ورشها بقليل من الكمون. يقدم Fuul وجبة دافئة ومليئة بالحيوية ستبقيك نشيطًا طوال الصباح.

بصرف النظر عن الفول، تشمل الخيارات الصحية الأخرى لوجبة السحور الفول المدمس (الغمس الدافئ المصنوع من الفول) واللبنة (الجبن) والبيض أو الجبن والخيار. باتباع هذه الإرشادات البسيطة، يمكنك التأكد من أن صباحك مغذي ومرضٍ.

بالفيديو طريقة عمل التونة المطبوخة لمحبي التونة بطريق سهلة إليكم الوصفة مكتوبة

لحم بقر

رمضان هو وقت الصيام، وبالنسبة للعديد من المسلمين، فإن وجبة ما قبل الفجر المعروفة بالسحور هي جزء مهم من روتين الصيام. من أجل الحفاظ على القوة والطاقة طوال اليوم، تأكد من تناول وجبة سحور صحية. تشمل بعض الخيارات الجيدة حساء العدس وبودنج الشوفان الكامل وبياض البيض. العدس مصدر كبير للبروتين وغني أيضًا بالعناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية الأخرى. إنها تساعد في امتصاص وإطلاق الطاقة، مما يساعدك على البقاء متيقظًا طوال اليوم. تشمل أطعمة السحور الصحية الأخرى العسل، وهو مقوي طبيعي للطاقة، ولحم البقر، وهو مصدر جيد للبروتين والعناصر الغذائية الأساسية. باتباع هذه النصائح، يمكنك التأكد من أن صيامك في رمضان صحي ومرضٍ.

لحم ابيض

رمضان هو وقت للمسلمين للصيام من شروق الشمس إلى غروبها. خلال هذا الوقت، يختار العديد من الأشخاص تخطي وجبة الإفطار وبدلاً من ذلك تناول وجبة ما بعد السحور. في حين أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لوجبة السحور، فإن بعض الخيارات الصحية تشمل البيض وحساء الفول السوداني وبودنج الشوفان. سيوفر لك تناول البيض أطنانًا من البروتينات والفيتامينات، بينما يوفر لك حساء الفول السوداني كمية جيدة من الكربوهيدرات والدهون الأساسية. بودنغ الشوفان هو خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن شيء مليء بالطاقة وغني بالطاقة. كل هذه الوجبات منخفضة الدهون أيضًا وستساعدك في الحفاظ على قوتك وطاقتك طوال اليوم.

دقيق الشوفان

الشوفان طريقة رائعة للحفاظ على القوة والطاقة أثناء السحور. إنها غنية بالألياف، والتي تستغرق بعض الوقت حتى يتم هضمها، لذلك تشعر بالشبع لفترة بعد تناولها. بالإضافة إلى ذلك، يعد دقيق الشوفان طريقة سريعة وسهلة للحصول على جرعتك اليومية من البروتين والكربوهيدرات. تأكد من تضمين بعض الدهون الصحية في دقيق الشوفان، مثل حليب اللوز أو بذور الشيا، لزيادة مستويات الطاقة لديك بشكل أكبر. أخيرًا، تناول وجبة عشاء كبيرة (مثل روتي وكاري، إلخ) للتأكد من حصولك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك للصيام بنجاح.

Add Comment